منتدى ملائكة الرحمـة
منتدى ملائكة الرحمـة

كل ما يختص بالتمريض وعلاج الامراض والعناية بالانسان والاهتمام باوضاعه على جميع الأصعدة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجـــزر غـــذاء ودواء ومــلك الخضــــار الذي يقــــاوم الســــرطــــان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
workathome
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : انثى عدد الرسائل : 11
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 29/10/2011

مُساهمةموضوع: الجـــزر غـــذاء ودواء ومــلك الخضــــار الذي يقــــاوم الســــرطــــان    الثلاثاء أبريل 10, 2012 4:13 pm

الجـــزر غـــذاء ودواء ومــلك الخضــــار الذي يقــــاوم الســــرطــــان
,
“من خلال دراسة حديثة، ذكرت منظمة السرطان الدولية في الولايات المتحدة أن هناك ثلاثة أنواع من الخضروات تقاوم الاصابة بسرطان الرئة، وهي: الجزر، والبطاطس الحلوة والقرع العسلي..”. والجزر بقل معروف، وهو أنواع، بعضها بستاني، وبعضها بري، ينمو بنفسه. والنوع ذو اللون الأصفر من الجزر البستاني هو الأكثر فائدة لأنه أكثر غنى بمادة الكاروتين التي تتحول في الجسم الى فيتامين “أ”.
عرف الانسان الجزر منذ القدم، وهو من فصيلة الخيميات، ويختزن معظم المواد الغذائية في القشرة الخارجية، لذلك يفضّل تناوله نيئاً بغير تقشير، وفوائده عظيمة النفع للجسم، وقد لقب بملك الخضار.

المواد الفعالة في الجزر:

الجزر غني بالمواد الفعالة، فهو يحتوي على الكبريت، والفوسفور، والصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمجنزيوم، والحديد، وزيت طيار، وزيوت قابضة تقتل الديدان المعوية وتدر البول، ومادة البكتين، والسكروز، والجلوكوز، وفيتامينات “أ، ب،1 ب،2 ج، د” ومواد اخرى ملطفة، ومدملة.

الفوائد الطبية الحديثة للجزر:

الجزر غذاء ودواء، يغذي الجسم ويقيه من الامراض، ويفيد في تكوين الكريات الحمراء في الدم، ويساعد على تقوية النظر، وتحسين عمل الكبد، بل هو صديق الكبد، ويعمل على تهدئة الاعصاب، والتغلب على الاعياء والتعب، ويحافظ على صحة الاطفال، ويقوي ابصارهم، ويساعدهم على نمو أجسامهم. ويفيد مبشور الجزر المهروس كعلاج مأمون للتخلص من الديدان الخيطية.

والجزر ينبه تدفق البول، ويساعد على ازالة الفضلات والرمل من الكلى والمثانة، وعصيره مضاد للسموم، وهو مجدد لخلايا الجلد، ومضاد لفقر الدم وعلل الرئة والقرحة المعدية والامعاء والكساح، ويعدل فعل الغدة الدرقية، وينقي الجسم من الحامض البولي والاستسقاء والروماتيزم والنقرس، كما يساعد على استعادة نشاط الجسم في حالات الوهن وخاصة عند كبار السن حتى مرضى السكري، ويهدىء اضطراب القلب والاعصاب.
من الوصفات العلاجية:
- للسعال، وخاصة عند الاطفال: عصير الجزر مع السكر او العسل بعد غليهما على النار، ويشرب وقت الحاجة من ثلاث الى اربع ملاعق صغيرة خلال اليوم، ويمكن اضافة عصير الليمون بمقدار ربع الكمية من عصير الجزر، ويمكن اعطاؤه للكبار بجرعات أكبر.
- علاج لاسهال الاطفال: يضاف مسحوق الجزر الى حليب الأطفال، ويقدم اليهم مثل الحساء، أو يؤكل على هيئة طعام مبروش.
- علاج اليرقان ونوبات الكبد: يبرش الجزر، ويغلى على النار بكمية مناسبة من الماء لمدة ربع ساعة، ثم يبرّد ويصفى، ويشرب على جرعات اثناء النهار بمقدار فنجان قبل كل طعام.
- لتقوية عظام الاطفال: يعطى الطفل الرضيع ابتداء من الشهر الرابع او الثالث بضع ملاعق من عصير الجزر يومياً من اجل تقوية عظامه، ويفيد ذلك ايضاً في عدم التعرض الكثير للاسهال، والتمتع براحة تامة وهدوء اعصاب، وتطهير امعائه من الجراثيم والديدان.
- لقتل الديدان المعوية الشعرية عند الاطفال وتطهير الأمعاء يعطى الطفل جزرة طازجة ثلاث مرات في اليوم ولمدة ثلاثة اسابيع.
- لتطهير الكلى وتنظيم عمل الامعاء، وحفظ الكبد والعيون: يؤخذ الجزر على الريق إما أكلاً أو عصيراً.
- الجزر يعطي الوجه لوناً مشرقاً، ويغذي البشرة، ويصونها من التجاعيد والبثور.
- تعالج التسلخات الجلدية عند الاطفال بتلبيخها بالجزر المبروش الطازج، وتعالج القروح النتنة والتقرحات السرطانية والرقادية بمزيج من عصير الجزر ومسحوق الفحم الخشبي، وذلك بمزج العصير مع 8 اضعافه من مسحوق الفحم، وتركه للتخمير مدة 24 ساعة قبل استعماله، وذلك بذره مرة واحدة أو اكثر في اليوم فوق القرحة النتنة.
- يشرب كوب او أكثر في اليوم من عصير الجزر الممزوج بالحليب لتسهيل عمل الرئتين، وفي حالات الربو والبحة الصوتية.
- يؤخذ عصير الجزر المحلى بالعسل للقضاء على السعال وبحة الصوت.
- يبرش واحد كيلوجرام من الجزر، ويغلى مع ليترين من الماء غلياً جيداً، ويوضع عليه ملعقتان من الملح، ويشرب بمقدار كوب واحد اثناء الطعام كدواء للقرحة المعوية (وهذا لا يناسب مريض الضغط المرتفع).
- لا يجوز الافراط في تناول عصير الجزر، لما تحدثه زيادة نسبة البوتاسيوم في الدم من أضرار.
- لا تؤخذ بذور الجزر في جرعات الأدوية في حالات الحمل.
النهدى للعناية الصحية
النهدى للعناية الصحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجـــزر غـــذاء ودواء ومــلك الخضــــار الذي يقــــاوم الســــرطــــان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملائكة الرحمـة :: المنتديات التخصصية ( لــلــتـــــمـــــريــــــــــــــــــــض ) :: تمريض الصحة العـــامـة-
انتقل الى: